الاثنين، 26 يناير 2015

مئات الطلاب يغادرون الكلية الحربية احتجاجاً على الحضور المستفز للحوثيين والتحكم بمخازن اسلحتها، وتجولهم في حرمها




رئيس هيئة الاركان ابلغهم أن لا اجازات.. هؤلاء اخوانكم، لا تقلقوا.. استمروا..

هتفوا بصوت واحد.. هذه ثكنة ميليشيا وليست الكلية التابعة للدولة التي التحقنا بها.
طالب متوسط: طلاب جنوبيون غادروا قبل ان تمنحهم الكلية اجازة.. 
الحوثيون دخلوا ظهر الاحد وبدؤوا حصر مخازن السلاح والتحكم بها لكن لم ينهبوها..
خبر خاص بالمدونة-

غادر ظهر اليوم المئات من طلاب الكلية الحربية، من المستويين الابتدائي والمتوسط، الكلية، في احتجاج جماعي كبير على ممارسات جماعة الحوثي هناك، والتحكم بمخزن الاسلحة، والأوضاع التي آلت اليها البلاد مؤخراً..
بحسب طلاب في الكلية الحربية، فإنهم غادروا الكلية ظهر اليوم، ولا زال الخروج مستمراً لطلاب الكلية من المحافظات الجنوبية ومحافظات أخرى شمالية..
وأكد أحد طلاب الكلية إنهم كسروا الاوامر العسكرية التي تمنعهم من الخروج، وأن قرابة 600 طالب من الدفعتين الاعدادي والمتوسط الدفعتين 50-51، غادروا الكلية بعد ظهر اليوم وتوجهوا إلى محافظاتهم..
غير أن احد طلاب الكلية ان الحوثيين دخلوا الكلية الاحد قبل الظهر بطقمين وقاموا بالتزود بالوقود، وحصروا مخازن التسليح، لكن، بحسب افادته لا يوجد نهب، لكنهم قاموا بحصر الاسلحة ودخول المخازن والخروج منها كما يرغبون.
وأضاف بأن كثيراً من طلاب المحافظات الجنوبية اتخذوا ذلك ذريعة للضغط من اجل الاجازة والمغادرة، وان هناك وعوداً بترقيتهم، وفتح كليات عسكرية لهم في عدن.
ووصل رئيس هيئة الاركان إلى الكلية، وعوضاً عن أن يقوم بمسؤوليته المفترضة في مثل هذه الحالة، بأن يطالب ويضغط أو يتفاوض مع قيادة المسلحين للخروج إذا به يساوم الطلاب على البقاء.. ويطمئنهم: لا يوجد اجازات ولا داعي للقلق.. هؤلاء اخوانكم ومتعاونون معكم، ولا داعي للخوف منهم.. وينبغي عليكم ان تتفهموا طبيعة الاوضاع والظروف التي نمر بها..
وفقاً لأحد الطلاب فقد ردوا بصوت واحد وبما معناه: نحن سجلنا في الكلية الحربية حين كانت تابعة لوزارة الدفاع في الجمهورية اليمنية، ولو كنا نعلم انها الكلية الحربية التابعة لميليشيا مسلحة لما سجلنا فيها..

ردوا على رئيس هيئة الاركان بأن هؤلاء قضوا على الدولة ونهبوا معسكراتها ولا يمكن ان نطمئن بينهم، ولن نستمر في الدراسة في ظل هذا الوضع.. نحن سجلنا في كلية تدرس العلوم العسكرية وليس في ثكنة عسكرية،  ولن نقبل ان ندرس في وضع كهذا..
وتبعاً لذلك غادر بعد ظهر اليوم مقر الكلية حوالى  600 طالب من الدفعتين 50-51، من محافظات شمالية وجنوبية وبدؤوا العودة إلى محافظاتهم..


وأوضح أن الطلاب الجنوبيين بدؤوا يشعرون بالرغبة في المغادرة خصوصاً أن زملاء لهم يدرسون في الكلية البحرية بالحديدة غادروها قبل اسابيع، وأن قوى في الحراك الجنوبي تعدهم باستيعابهم وترقيتهم، حسب ما ابلغه زميل جنوبي في الحربية.
وأضاف بأن رئيس هيئة الأركان زارهم وقال لهم إنه سيتصل لوزير الدفاع، ويعطيهم خبر، لكن الطلاب غادروا بعد مغادرة رئيس هيئة الاركان مباشرة، مشيراً أن طلاب من محافظة الضالع لم يغادروا.
وأكد أن رئيس هيئة الأركان اتصل بعدها واخرج الكلية اجازة كلها.

ليست هناك تعليقات: