الأحد، 23 نوفمبر 2014

بلدٌ حَلُُوب..



تفريغ وقود مروحية عسكرية لبراميل خاصة
- التسمية والتعاريف.. الحليب: الكيروسين.. الحِلابَة: عملية شفط الكيروسين من بطون الطائرات.. تسري هذه التعاريف على مجمل الموضوع، ما لم يتم الاشارة إلى الحليب والحلابة بخلاف ذلك..
- الحِلابَة فنون.. والحلابون رتب.. افلح الحلابون وابناء الحلابين وابناء عم الحلابين.. والاقربون اولى بالحليب.. لا تستغربوا .. هناك اخوة رضاعة بحليب الطائرات!!
- كل واحد يحلب على قدره.. ثمة حلابُون كاملو الدسم.. واخرون بدسم مخفف وضعيف.
- القيادات الحلابة، كاملة الدسم، تحلُب قاطرات كيروسين بأكملها وتبيعها في السوق السوداء.. وتجني حَلَبَات أخرى من الداخل لكنها ثمينة..
- بالنسبة للضباط متوسطي الدسم (نص خمدة) فيحلبون مروحيات او مقاتلات ليخرجوا ببراميل حليب طائرات.
- أما الافراد البسطاء فيجهدون وبالكاد بدبة 20 لتر حليب طائرات.. والاكثر جهداً منهم يخرجون فقارورة شملان، لا تفطر الصائم..
- ومن كان يؤمن باهمية الحليب وعوائده وفوائده فليحلب اقرب مروحية تهبط حتى بعد رحلة صلة أرحام..
- في الصورة إحدى عمليات الحلابة المتوسطة والأقرب إلى البسيطة.. هذه المروحية مثلاً حطّت في إحدى القواعد الجوية فأتي الحلابون -متوسطو الدسم- ليأخذوا نصيبهم من الحليب، كما يحدث في كل قواعد الحلابة الجوية.. بطبيعة الحال كلما كانت القاعدة مركزية، كلما كان الطائرات اكثر إدراراً للحليب.. فالطائرات في قاعدة الديلمي وقاعدة العند اكثر ادراراً للحليب من ما دونهما..
- وان كان من الوزن الثقيل فليحلب طائرة نقل يوشن بعد نقل حمولة برتقال فاسد (خزاناتها تستوعب عشرات الالاف من اللترات) ويكفي باقي الرحلة العبثية فوائد مادية لأشهر احياناً..
- وان كان ما بين المنزلتين فليحلب طائرة مقاتلة كتلك التي كلفت بنقل قذائف هريسة من قائد لقائد، جميعهم بارعون في شرب الحليب بطرق مختلفة.
- قديماً كانوا يقولون العسل منزل (من عند الله) والشكر للنوبة.. والآن يقولون حليب الطائرات جاهز والشكر للقيادة، ولوزارة الدفاع الرخوة..
- حين ابرمت صفقات الطائرات الحربية في السنوات الاخيرة، كان المعيار الأبرز لتمرير الصفقات: كم تُدِرّ هذه الطائرات من الحليب..
- أما حين تتحطم طائرة عسكرية، يتم كولسة التحقيقات في القضية، لكن الصندوق الاسود الذي يدمرونه كالعادة يتضمن افادة مهمة يقول فيها الحلابون: في ستين داهية.. سرحتِه.. طائرة وسخ كانت تبزِي نفسه.. وما ترجعش حليب..
- الحلاب هو "الرجل" والشاطر في هذه البلاد، حيث كل شيء بحسابه.. واللي ما عندوش قدرات حلابة، يحلبُه الشيطان.. شعارهم احلب وربك يدي رزقك..
- شعارهم احلب احلب احلب.. حليب الطائرات أكثر مادة سائبة، وبعيدة عن الرقابة.. ربما المراقبون ينالون قسطاً من الحليب ايضاً.. ما عاش غير الحُلَّب.
أحكام عامة:
- تشكل لجنة تحقيق متخصصة في الحِلابة للنظر في أي شكاوى او تظلمات من قبل الحلابين بمختلف مستوياتهم.
- يخضع هذا الموضوع لقانون الحِلابة المركزي.. وهو قابل للتعديل والاضافة، بموجب أحكام القانون.
- لك الله ايتها البلد الحلوب.

ليست هناك تعليقات: