الاثنين، 17 نوفمبر 2014

شغل نظيف!!



 المحكمة تلزم النيابة باحضار يوميات الطيارين (حافظة الدوام مع زملائهم) والحالة الفنية للطائرة منتهية الصلاحية (الجنازة 231) وذلك قبل شهر من الامتناع عن الطيران عليها.
هذا هو الشغل النظيف.. دعونا نرى الابتكارات.. صادق الطيب معه غياب يوم واحد خلال عدة اشهر قبل الامتناع (بخلاف عدة اشهر قضاها منقطعا بامر خليفة راشد في قيدة العند عدنان الاصبحي الذي قال له روح بيتكم لاعتراضة علئ اجراءات السلامة بعد ان كاد يسقط بطائرته في احد التمارين) وطلال الشاوش مافيش..
واذا ارادت النيابة الاستعانة بصديق فانا مستعد.. وان ارادت التلفيق كما فعلت في ملف القضية.. فالله وكيلها..
بالمناسبة قائد الجوية راشد الجند يدرك تماما الحالة الفنية للطائرة، والظريف انه ذات مرة، وبتلقائيته المعتادة، جاءه طيار مقرب منه وطلب منه الانتقال من الحديدة الي العند..
فرد عليه ردا يحمل الاجابة..
- مو شتسير تعمل العند. معاهم اسباركا واحدة خارج الجاهزية؟! (الاسباركا ميج 21 تدريبية بمقعدين)
-كلااااااااااااام..
- ايوة.. راشد للامانة وهذه كلمة حق، ليس غبيا، هو ذكي وفاهم خصوصا وضع الطائرات ميج 21 التي في العند وهو من شارك في صفقة شرائها عام 2007، وهو طيار مدرب علي الميج 21. صح يمكن انه لا يفهم في الانتينوف والسوخواي، مثلا في لقاء تلفزيوني قال انا ما كنتش عارف ان طائرة الانتينوف معاها صندوق اسود (الطائرة التي تحطمت في الحصبة وقتل فيها عشرة ضباط طيارين وفنيين وقائد الطائرة رصيده 35 سنة طيران)..
(يا خزى البلئ والجلى) ..
راشد يعرف انها منتهية الصلاحية يقينا، خصوصا انه كان قائدا للعند ، علئ اطلاع عميق ودراية كاملة بكل البعاسس والقشاقش من توزيع الاسبرتو الخاص بالطائراات للمدمنين، الى الاسباب الحقيقية لتحطم الطائرات خصوصا اول طائرة تتحطم في عهده التي قتل فيها العقيد طيار مدرب عتيق الاكحلي، ونجا منها صدقي مغلس..
تلك الطائرة المنكوبة، المنكوبة مرتين، بتحطمها..
واكثر بالجريمة القبيحة المتمثلة باجراءات التحقيق فيها التي لم تاخذ حتي اقوال الطيار الناجي صدقي مغلس قدس الله سره..
بالتوفيق لرجال الدولة..

ليست هناك تعليقات: