الاثنين، 16 يونيو 2014

القضاء العسكري يقضي بسجن طيارين اثنين ستة أشهر مع وقف التنفيذ امتنعا عن الطيران

الطياران.. طلال الشاوش.. وصادق الطيب في قاعدة العند الجوية (ارشيف)
المصدر أونلاين- خاص
قضت محكمة عسكرية اليوم الاثنين بالسجن على طيارين اثنين ستة أشهر مع وقف التنفيذ امتنعا الطيران بطائرات خارج الجاهزية.
وأصدرت المحكمة العسكرية الجنوبية التابعة لدائرة القضاء العسكري بصنعاء قرار الإدانة وحكم السجن، بالإضافة إلى مصادرة رواتبهم خلال فترة تغيبهم وتعهدهم بحسن السلوك.
والطياران هما: النقيب طيار طلال الشاوش والنقيب طيار صادق الطيب.
وفتحت قضية رفض الطيران، الجدل في حوادث السقوط المتكررة للطائرات الحربية، منها لخروجهن عن الجاهزية وأخرى لأعطال فنية وانتهاء العمر الافتراضي لمحركاتهن، بحسب الطيارين.
ورفعت نيابة القوات الجوية قضية على الطيارين بتهمة «رفض تنفيذ أوامر عسكرية».
وقال النقيب الطيار طلال الشاوش تعليقاً على الحكم «تفاجأنا بالحكم خاصة بعد تقديمنا لوثائق وحقائق للمحكمة، لذا سنضطر لنشرها إلى الرأي العام».
وقال «أدعو الرئيس عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة بتشكيل لجنة مختصة من الكفاءات لبحث الموضوع، ولن نسكت عن حقنا».
وأضاف «قدمنا طلب بالاستئناف للمحكمة، وقررنا عقد مؤتمر صحفي بأقرب وقت، لإبلاغ الرأي العام بالحقائق التي تحدث في القوات الجوية».
وسقطت طائرات حربية يمنية خلال الأعوام الثالثة الماضية في أحياء سكنية بالعاصمة وآخرى في محافظة مارب أودت بحياة عشرات الطيارين والمدنيين.
وقال النقيب طيار صادق الطيب لـ«المصدر أونلاين» ان القاضي لم يعتمد على الدفع وكافة الوثائق المقدمة من محامي الدفاع، واستند على أوراق قدمتها النيابة بينهن وثيقة «مزورة».
=====================
http://almasdaronline.com/article/58937

ليست هناك تعليقات: