الأحد، 7 سبتمبر 2014

تحقيق مستقل في تحطم طائرة عسكرية يشير لمسؤولية القيادة عن الحادثة ومقتل الطيار

الطيار الضبيع (الثاني يمينا).. قتل بعد 26 يوماً على زفافه وخمسة اشهر على انقطاعه
نتائج تحقيقات الظل (غير الرسمية) في تحطم طائرة التدريب العسكرية L39 ومقتل الطيار محمد الضبيع بعد 26 يوما على زفافه وبعد خمسة اشهر على انقطاعه عن الطيران بسبب اغلاق الجناح التدريبي بتعز لاكثر من اربعة اشهر باوامر من قائد القوات الجوية راشد الجند، تشير ان الحادثة وقعت نتيجة تقصير يتحمل مسؤوليته كل من:
1. قائد القوات الجوية اللواء طيار راشد الجند باعتباره المسؤول الاول.. 
2. اركان حرب القوات الجوية اللواء طيار عبدالملك الزهيري المسؤول المباشر عن الجناح (ضمن ترتيبات معينة في القوات الجوية توزع الوية الطيران والاجنحة التدريبية على القائد والاركان).. 
3. قائد اللواء 117 تطوير قتالي التابع للجوية والذي يتبعه الجناح التدريبي المتقدم بتعز..
4. قائد الجناح التدريبي المتقدم بتعز العقيد طيار عبدالله الزرقة..
التقصير في اداء المهام وضعف الادوات المساعدة والمزاجية في تسيير الجناح التدريبي وضعف تاهيل الطيار بعد انقطاع خمسة اشهر (لاحظوا بيان النعي الصادر عن الدفاع والجوية وصف الطيار بانه من المؤهلين.. لا يعني ذلك انه ليس مؤهلا لكن انقطاع خمسة اشهر يعني انه حتى المدرب ينبغي ان يعود متدربا لاستعادة حساسية التمارين).. 
لاحقا سنكشف تفاصيل التحقيقات المستقلة في الحادثة.. 
ننتظر فقط ان تحبك لجنة التحقيق مدير شعبة امن وسلامة الطيران العقيد غالب العديني ومدير مديرية التدريب بالقوات الجوية العميد ابراهيم الشامي تقريرها، بعد اجراء اللازم.
=======[===
الصورة (الثاني يمينا ) للملازم ثاني طيار محمد صالح الضبيع يوم زفافه خامس ايام عيد الفطر المبارك الماضي.. في احدى قرى مديرية دمت..