الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

مقترح لتقليل بعض أخطاء الطيران بجزء من قيمة الكيروسين المنهوب




أركان حرب القوات الجوية اللواء ركن طيار/ عبدالملك الزهيري
قبل يومين صرح أركان حرب القوات الجوية عبدالملك الزهيري (لموقع المصدر أونلاين) إن أخطاء القصف الجوي واردة في أي دولة في العالم، خصوصاً أننا لا نمتلك اقمار صناعية ولا امكانيات متطورة..
الأخطاء واردة بالفعل، لكن التحقيق المحترم الذي يفضي لمعرفة أسباب الأخطاء منعدم، كما انعدام المصداقية والنزاهة عند هؤلاء، وزارة الدفاع وقيادة الجوية..
وبالتالي فإن الأخطاء واردة بالفعل لأنك لم تقم بأي اجراء محترم يدل انكم تستشعرون الأخطاء وتعملون للحد منها..
ثمّ..
بلاش اقمار صناعية..
لا تحرج فقرنا يا زهيري..
ولا تستفز تواضع امكانياتنا..
ولا تستغبي عقول الناس..
تعطون الطيارين صوراً باستخدام برنامج "جوجل ايرث" المجاني الذي قرفنا من استخدامه نحن للتعرف على طريق القرية، لأننا نجد أنه يقدم صور قديمة، ونجد ان الطريق قد تحول كلياً في بعض المناطق بسبب الأمطار والسيول..
عام 2012 كانوا يعطون الطيارين صوراً لقصف مسلحي القاعدة في ملعب الوحدة بأبين، ويستخرجون من جوجل ايرث صوراً لا يوجد فيها الملعب أساساً وهو الذي تم انجازه منتصف عام 2010، ويعتمد الطيار على نظره للتأكد مع أنه معني بالقصف وفقاً للاحداثيات المعطاة، لكن احيانا لا تكون الاحداثيات دقيقة..
لا تحتاجون لإطلاق قمر صناعي خاص باليمن، بل الاشتراك في خدمة جوجل ايرث (مباشر)، أو أي خدمة أخرى تقدم صوراً حديثة للمواقع وجغرافيا الأرض الثابتة..
لن تكلف كثيراً..
لكن الامكانيات ضعيفة.. يقول الزهيري وصديقه راشد الجند..
فهل الميزانية تسمح؟!
نعم تسمح وبالراحة والاسترخاء مع فائض فساد ولصوصية ان كانت هناك قناعة..
بامكان القوات الجوية الاشتراك في خدمات متطورة لجوجل ايرث لتوفير صور حديثة بقيمة بضع قاطرات كيروسين من تلك المخصصة للقوات الجوية اليمنية والتي تباع بالجملة بالقاطرات في السوق السوداء، ويذهب ريعها لصالح النافذين والسماسرة في الدفاع والقوات الجوية وألويتها في المحافظات..

ليست هناك تعليقات: