الجمعة، 19 سبتمبر 2014

رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين يدين الهجوم على التلفزيون الحكومي



أعرب الاتحاد الدولي للصحفيين عن صدمته العميقة من الأخبار المفزعة عن القصف المتواصل من
جيم بوملحة- رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين
قبل مسلحين من جماعة الحوثي على مبنى تلفزيون "اليمن" الحكومي. وطالب الاتحاد الدولي للصحفيين بوقف فوري للقصف ومحاسبة المسؤولين عنه.
ووفقا لنقابة الصحفيين اليمنيين، فقد بدأت جماعة الحوثي قصفها لمبنى تلفزيون اليمن، الواقع في منطقة الجراف في العاصمة صنعاء منذ الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس. وقال شهود عيان أن الهجوم جاء من عدة اتجاهات وبشكل عنيف.
وقال جيم بوملحة، رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين: "اننا ندين بشدة هذا الهجوم المروع على مؤسسة الاعلام الحكومي في اليمن. إن هذا الاعتداء هو انتهاك واضح للقانون الدولي وجريمة ضد حرية الصحافة وحرية التعبير. ونطالب بتحقيق شامل في هذا الحادث ومحاسبة المسؤولين عنها.
طالب عبد الملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثيين، بإدانة هذا الهجوم المشين، وإلا فإنه سيعتبر مسؤولا بشكل شخصي عن هذا الاعتداء."


وطالبت نقابة الصحفيين اليمنيين جماعة الحوثي بالوقف الفوري للقصف على مبنى التلفزيون الرسمي في حي الجراف بأمانة العاصمة .
وحملت النقابة في بيان أصدرته مساء أمس جماعة الحوثي كامل المسؤولية عن حياة وسلامة الزملاء في مبنى التلفزيون.. مشيرة إلى أن مبنى التلفزيون تعرض للقصف من قبل جماعة الحوثي مساء أمس.


   ويتعرض مبنى التلفزيون الحكومي، الذي يضم عدداً من القنوات الحكومية بينها، قناة اليمن الفضائية، في حي الجراف بصنعاء، لهجمات بالقذائف والرصاص الحي، من عدة اتجاهات ابتداء، منذ مساء الخميس، ولازال القصف مستمراً على نحو متقطع مع حلول مساء الجمعة

ليست هناك تعليقات: