الخميس، 15 مايو 2014

اطمئنوا.. القوارب التي ضبطت بالأمس لمهربين أصدقاء..



توضيحاً لخبر نشرته بالأمس عن ضبط القوات البحرية بدعم مروحية عسكرية لمركب وثلاثة قوارب في المياه الاقليمية اليمنية قبالة ساحل أحور، والاشتباه بكونها معادية.
كنت عبرت، في منشور على الفيسبوك عن خشيتي أن تكون القوارب ملكاً لأحد الحيتان أو القروش اليمنية البرية أو البحرية أو الرياضية.. وهذا ما كان بالفعل..
الضابط الذي أبلغني بالمعلومات صباح أمس، عاود الاتصال بي مساء ليؤكد لي أن التحقيقات أظهرت أن القوارب تابعة لمهربين يمنيين كانوا في مهمة في عرض البحر.
وأوضح أن تلك المهام تهريبية معتادة، وتم اكتشافها هذه المرة بسبب تشديد الاجراءات على السواحل اليمنية من قبل القوات البحرية وخفر السواحل تزامناً مع الحملة العسكرية التي يخوضها الجيش ضد معاقل القاعدة في أبين وشبوة..
ووصف الضابط (ساخراً) أولئك المهربين بأنهم أصدقاء، وغالباً ما يلتقون مع أصدقائهم المهربين من الدول الأخرى في عرض البحر، أو في المياه الاقليمية اليمنية، ويأخذون المواد المهربة، محظورة كانت أم مشروعة، ويدخلونها إلى البلاد بكل أمان.
وعن نوع وطبيعة الحمولة التي تحملها القوارب، نفى علمه بأي تفاصيل حول الحمولة، أو ما اذا فارغة، مشيراً أنه سواء كانت القوارب محملة أو فارغة، فهي تتبع مهربين نافذين وأصدقاء، يمارسون التهريب بشكل سلمي بشكل منظم، وبعلم السلطات.
صديقة للسلطات وليست صديقة للبيئة ولا لليمنيين بالضرورة كما أكد في توضيحه.
أيها الشعب اليمني العظيم..
لا تقلقوا هم مجرد مهربون عاديون، ويعلم الله في ماذا يتاجرون.. هل بالمخدرات أم بالمحظورات أم بحياتكم، بصحتكم، بنفطكم، باقتصادكم، بمستقبل أولادكم..
لا يهم.. المهم أنهم ليسوا ليسوا ارهابيين..

ليست هناك تعليقات: