الخميس، 22 مايو 2014

الطيران الحربي يقصف مواقعاً لتنظيم القاعدة في الحوطة بشبوة

21 ألف نازح من مناطق المواجهات في شبوة في ظل ظروف إيواء متردية 
مروحية عسكرية تحوم في أجواء موقع للجيش اليمني في شبوة

 قصف سلاح الجو اليمني اليوم مواقع تابعة لتنظيم القاعدة في اطراف مدينة الحوطة بمحافظة شبوة ومحيطها.
وأفاد مسؤول عسكري يشارك في حملة الجيش اليمني على مواقع القاعدة في شبوة ان طائرات مقاتلة شنت ظهر اليوم غارات جوية على مواقع للقاعدة في أحد أطراف المدينة، واخرى في محيطها.
وأشار بأن من بين المواقع التي استهدفها القصف كهفا في أحد الجبال المطلة على المدينة، ويتمركز فيه مسلحو القاعدة.
واضاف بان ضربة اخرى استهدفت منزلا في الطرف الغربي للحوطة الحوطة، وتستخدمه عناصر التنظيم لتخزين الاسلحة، لافتاً أن المنزل يقع في منطقة تخلو من المساكن عدى منزلين بعيدين تأكد للجيش أن سكانهما نزحوا قبل ايام، ضمن موجة نزوح أوسع تشمل الكثير من ابناء المدينة، تحسباً لأي معركة محتملة فيها بين قوات الجيش وعناصر القاعدة..
وتعسكر قوات الجيش على بعد قرابة 4 كيلومترات من مدينة الحوطة، ثاني كبرى مدن مديرية ميفعة، وهي آخر معاقل القاعدة فيها، وتشير المعلومات إلى احتمال أن تفضي المعركة المرتقبة في الحوطة لمغادرة عناصر تنظيم القاعدة للمدينة، باتجاه مديرية الروضة.
ونشرت قوات الجيش نقاط تفتيش عديدة توزعت بشكل مكثف على مواقع مختلفة، وتجري استعدادات مكثفة لخوضه معركتها مع تنظيم القاعدة في المنطقة.
وفي حين نفى الضابط ورود معلومات بحصيلة الغارات، اكد ان الضربات توجه وتنفذ بدقة عالية، دون الاضرار بمنازل ومصالح المواطنين.
وكشفت لجنة إغاثة النازحين بشبوة وأبين، قبل أيام أن أكثر من 21 شخص نزحوا من مساكنهم في المناطق التي تشهد معارك بين قوات الجيش وعناصر تنظيم القاعدة بشبوة، ويتم ايواؤهم في عدد من المنازل والمدارس بمديريات عتق وحبان والروضة، في ظل ظروف إيواء متردية.

ليست هناك تعليقات: