الأحد، 4 مايو 2014

أنباء عن اصابة قائد المنطقة العسكرية السابعة في سقوط طائرة عسكرية في البيضاء




صنعاء 4 مايو 2014 (شينخوا)
أصيب قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن علي محسن مثنى اليوم (الأحد) اثر هبوط اضطراري لطائرة عسكرية يمنية "مروحية" كان على متنها، فيما نجا جميع الطاقم الذي تعرض لاصابات بمحافظة البيضاء (276 كم) شرق صنعاء.
وذكر مصدر محلي مسئول لوكالة أنباء (شينخوا) أن طائرة عسكرية "مروحية" طراز "مي 71" تعرضت لانهيار أثناء الهبوط بسبب سوء الأحوال الجوية في منطقة ذي ناعم بمحافظة البيضاء، تسبب في هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض.
وأكد المصدر أن الطائرة كان على متنها قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن علي محسن مثنى وطاقم الطائرة العسكري، وان القائد اصيب في الحادث وتم نقله إلى صنعاء لتلقي العلاج.
وأضاف " تعرض طاقم الطائرة لاصابات مختلفة وتم نقلهم كذلك إلى المستشفيات لتلقي العلاج".
وحسب المصدر فان القائد العسكري كان في مهمة زيارة إلى قوات الجيش والأمن التي تخوض اليوم مواجهات مع عناصر تنظيم القاعدة في المديرية والتي تم استعادة مناطق فيها من سيطرة العناصر الارهابية.
وفي السياق ذاته، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن وحدات عسكرية وأمنية في محافظة البيضاء تمكنت اليوم من السيطرة الكاملة على مواقع في منطقة ذي ناعم كانت عناصر الإرهاب من تنظيم القاعدة تتمركز فيها وذلك في عملية عسكرية نوعية للوحدات العسكرية والأمنية ضد عناصر القاعدة.
وقال مصدر أمني في محافظة البيضاء للوكالة، إن قوات الجيش تتمركز الآن في عدد من الجبال في المنطقة التي كان تحت سيطرة العناصر الإرهابية، مشيرا إلى أن العناصر الإرهابية كانت تستخدم تلك المواقع لأعمال التقطع والنهب والاغتيالات والتخطيط لتنفيذ عملياتها الإرهابية.
وتوسعت اليوم دائرة المواجهات بين قوات الجيش اليمني وعناصر تنظيم القاعدة في اطار حملة بدأتها قوات الجيش والأمن الثلاثاء الماضي ضد أوكار تنظيم القاعدة في محافظات عدة إلى الشرق والجنوب اليمني.

ليست هناك تعليقات: