الاثنين، 5 مايو 2014

موظفو دولة مخطوفون في الجوف بعلم السلطات.. والخاطف يشترط أن يشرفه المحافظ



والد الخاطف يشترط زيارة المحافظ لمنزله للتفاوض للافراج عن المختطفين
ايقاف رواتب موظفي الجوف بعد اختطاف خمسة من موظفي فرع البنك المركزي


شكا موظفون بجهات حكومية مختلفة في محافظة الجوف عدم صرف مرتبات جميع موظفي الدولة بالمحافظة لشهر إبريل بسبب اختطاف خمسة من موظفي فرع البنك المركزي اليمني بالجوف من قبل نجل شيخ قبلي لأسباب مجهولة.
واختطف الشيخ عبدالسلام العجي شطيف، وهو نجل شيخ قبيلة الفقمان بمديرية الخلق، خمسة من موظفي فرع البنك المركزي بمحافظة الجوف منذ ما يقارب ثلاثة أسابيع، لأسباب مجهولة.
وقال مصدر مجلي بالجوف إن حوالي أربعين موظفاً من دوائر حكومية مختلفة زاروا الاثنين الشيخ العجي شطيف إلى منزله بمديرية الخلق لمناشدته إطلاق سراح الموظفين المختطفين.
وأضاف المصدر إن الوفد التقى الشيخ العجي شطيف، الذي رحب بهم بحرارة، لكنه رفض السماح لهم بلقاء المخطوفين والاطلاع على وضعهم، مرجعاً الأمر لاحتياطات أمنية.
والمختطفون الخمسة هم ماهر السنيدي،  محمد الحميري، وائل الحداء، وليد مجلي، ياسر العميسي.
وأشار أن الشيخ العجي شطيف أبدى استعداده للجلوس والتفاوض مع السلطات المحلية بالمحافظة، واخلاء سبيل المختطفين، شريطة أن يزوره المحافظ محمد بن عبود الشريف إلى منزله للتفاوض معه أسوة بالمحافظين السابقين.
وأرجع المصدر أن يكون لاختطاف الموظفين علاقة بمقتل نجل الشيخ العجي، بشارع الستين في صنعاء قبل أشهر، ويتهم العجي أحد مستشاري المحافظ بقتله في قضية ثأر، لكنه أكد أن العجي لم يفاتحهم بالأمر.
واستغرب المصدر موقف السلطات المحلية وإدارة أمن المحافظة وتخاذلها عن الوفاء بمسؤوليتها في الافراج عن المختطفين بأي طريقة من الطرق، مبيناً أنهم يلتزمون صمتاً مطبقاً وكأن الأمر لا يعنيهم، وكأن محافظة الجوف ليست إحدى المحافظات اليمنية ولها وضعها وقانونها الخاص.
وأوضح المصدر أن السلطات لم تقم بمسؤوليتها في هذا الجانب، خصوصاً أن خطف الموظفين ترتب عليه ايقاف صرف رواتب جميع موظفي الدولة بالمحافظة.
وطالب المصدر، وهو أحد الموظفين الذي كان يتحدث إلى جوار بعض زملائه، المحافظ وإدارة الأمن لاطلاق سراح الموظفين، وحماية الموظفين الآخرين، أو إعفائهم من العمل حتى توفر لهم.
ودعا المحافظ ومدير الأمن ومختلف مدراء الإدارات للدوام في مكاتبهم بالمحافظة، ليعطوا ثقة لموظفيها ويحفزوهم على استمرار العمل، لا أن يمارسوا عملهم من صنعاء.
ودعا المصدر السلطات العليا للدولة، القيام بمسؤوليتها في تحرير المخطوفين، والضغط على السلطات المحلية للقيام بدورها في ذلك، واتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من الاختطافات..
وناشد وزارتي الدفاع والداخلية العمل على فرض هيبة الدولة على المحافظة، وتأمين الطريق العام، بما يضمن لموظفي المحافظة، وخصوصاً أبناء المحافظات الأخرى ممارسة عملهم دون خوف الاعتداءات والاختطافات التي باتوا عرضة لها بشكل متكرر.
وناشد المصدر، المنظمات الحقوقية ووسائل الاعلام، والسلطات المعنية ممارسة الضغط على الجهات المعنية وايلاء القضية الاهتمام الكافي، بما يكفل الافراج عن المختطفين، وعودتهم لممارسة عملهم، وصرف رواتب الموظفين.

ليست هناك تعليقات: