الأحد، 18 يناير 2015

مسلحون يغتالون رئيس محكمة ابتدائية مع نجله بصنعاء وأنباء عن ضبط اثنين من الجناة وسيارتهم



نادي القضاة يدين الجريمة ويمهل الحكومة 48 ساعة لضبط الجناة ويدعو لرفع جلسات المحاكم ثلاثة أيام
القاضي أحمد العنسي ونجله أنور
اغتال مسلحون مجهولون يستقلون دراجة نارية ظهر اليوم رئيس محكمة بني الحارث الابتدائية التابعة للعاصمة صنعاء ونجله لدى خروجهما من مقر المحكمة.
ووفقاً للمعلومات فقد أطلق مسلحون مجهولون النار على رئيس محكمة بني الحارث الابتدائية القاضي أحمد حسن العنسي ونجله أنور فأردوهما قتيلين، داخل حوش المحكمة لدى مغادرتهما المبنى، فيما اصيب عدد من افراد الشرطة القضائية، ولاذ المسلحون بالفرار إلى جهة مجهولة.
وأكد مصدر قضائي في اتصال هاتفي أن السبب يعود إلى قضيه منظوره أمام المحكمة، وأنه تم ضبط سيارة القتلة، في تم القبض على اثنين منهم. 

وأدان نادي قضاة اليمن تلك الجريمة بحق العدالة وسدنتها الذين يعملون بصدور عارية، متهماً قيادة السلطة القضائية والاجهزة الامنية بالتخلي عن مسؤوليتها عن توفير الحماية لهم.
وحمل بيان صدر عن النادي عقب اجتماع استثنائي لهيئته الادارية قيادة السلطة القضائية والأجهزة الأمنية المسؤولية.
وقرر النادي حالة الحداد في كافة محاكم ونيابات الجمهورية، ورفع جلسات التحقيق والمحاكمة لمدة ثلاثة ايام ابتداء من يوم الاثنين الموافق 19يناير/2015م.
وأمهل النادي الحكومة واللجنة الامنية العليا مدة اقصاها ثمانية واربعين ساعة لإلقاء القبض على المتهمين واحالتهم الى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات اللازمة.
ودعا النادي النائب العام لسرعة التحقيق في تقصير الجهات الامنية بعدم توفير الحماية الامنية اللازمة والتي نتج عنها هذه الجريمة في عقر دار العدالة .
وأقر النادي دعوة اعضاء السلطة القضائية في امانة العاصمة ومحافظة صنعاء ومن يستطيع الحضور من باقي المحافظات للاجتماع يوم الاربعاء الموافق 22/يناير/2015م تمام الساعة التاسعة صباحا لتدارس الاجراءات اللازم اتخاذها لاحقا .
وأكد النادي حرصه على أمن القضاة وأنه سيتخذ الإجراءات المناسبة التي تكفل للقضاء سلطانه دون وجل او رهبة او خشية من احد كائن من كان.

ليست هناك تعليقات: