الاثنين، 19 يناير 2015

مواجهات مسلحة بين مسلحي جماعة الحوثي وقوات الحماية الرئاسية


زحام في شارع الستين اثر اغلاق الشوارع بسبب الاشتباكات

 تشهد المناطق المحطة بدار الرئاسة اليمنية بصنعاء اشتباكات متقطعة بين قوات الحماية الرئاسية ومسلحين يتبعون جماعة الحوثي.
ورغم ان مصدراً في الرئاسة أعلن عن وقف اطلاق النار وعن اجتماع للرئيس بمستشاريه بمن فيهم جماعة الحوثيين، إلا أن أصوات الاشتباكات سمعت بعيد الاعلان مباشرة..
وسمعت دوي الانفجارات منذ السادسة صباحاً اليوم في محيط الرئاسة، فيما شوهدت أعمدة الدخان ترتفع من محيط الرئاسة اليمنية، وفي ميدان السبعين المجاور لها.
كما اندلعت اشتباكات متقطعة في شارع الستين الغربي بالقرب من منزل الرئيس عبدربه منصور هادي.
وقال الناطق الرسمي باسم المكتب الاعلامي لزعيم جماعة الحوثيين إن " مجاميع من الذين وصفهم بـ"الدواعش" تشارك ألوية الحماية الرئاسية في الاعتداء على اللجان الشعبية والمواطنين في العاصمة صنعاء".
وأغلقت العديد من الشوارع الرئيسية في العاصمة اليمنية صنعاء فيما امتنع الموظفون عن الدوام بسبب الانتشار الكثيف لمسلحي جماعة الحوثي، وقوات الحماية الرئاسية، فيما بدأت عشرات الأسر اليمنية النزوح من مواقع الاشتباكات إلى أحياء أخرى في العاصمة وإلى خارجها.

وكتب الصحفي حافظ البكاري في صفحته على الانترنت إن امرأة أصيبت مع طفلها في المدينة السكنية بحدة برصاص الاشتباكات بين الحرس الرئاسي والحوثيين، واعتبرها حماقات عديمي المسؤولية والأخلاق التي يدفع ثمنها الأبرياء.. 
وقد برزت منذ مساء الأمس مؤشرات أزمة مشتقات نفطية في العاصمة صنعاء، حيث اصطفت عشرات الشاحنات على المحطات لتعبئة مادة الديزل، فيما بدأت منذ صباح اليوم السيارات أمام محطات البنزين..


وقد تفاقمت الخلافات بين الرئيس هادي وجماعة أنصار الله الحوثيين عقب اختطاف مدير مكتبه أحمد عوض بن مبارك، منذ يوم السبت الماضي.

ليست هناك تعليقات: