الجمعة، 23 يناير 2015

دعوات الأقلمة.. الاستقرار لا يكون خارج سياقه الوطني



من الطيش والخفة والانانية والانتهازية ان ينبري البعض في مثل هذه الساعات العصيبة لطرح افكار شاذة لا تغذي سوى نزعات الجهوية والتشظي فالاقتتال، من قبيل انضمام اقليم الجند او سبأ الى الجنوب!!
انانية سطحية بلا افق خارج السياق الوطني والتاريخي بالمجمل لكأن النجاة ستكون بالحاق بعض الشمال في الجنوب "المفترض"، ومؤسف ان ينجر للترويج لهذا الامر في هذه اللحظة اشخاص عرفوا بمواقف وطنية واخرون لديهم عشرات الاقارب والمعارف في صنعاء..
لن تكون اليمن يمنا الا بصعدة كما حضرموت.. (تضررت اليمن كل اليمن من الحرب الاولى في صعدة وكانت في اضيق نطاق بضع قرى بين جبلين في مران)..
لن يكون الاستقرار في الجنوب اذا لم يستقر الشمال، ولن تستقر تعز او البيضاء بانفصالها عن الجسد الاصلي، كما يوعز الواهمون.
هذا فت في الذات الوطنية حين تظن ان تبعات مشكلة استقالة رئيس لا تعني سوى العاصمة والمتحكمين فيها اغتصابا..
يظن هؤلاء الانتهازيون انهم بمثل هذه الافكار الجاهلية سينتصرون على الحوثي، او سيضرون به، فيما هم بذلك يتماهون تماما مع اجندته في شرخ النسيج الاجتماعي وتشتيت الهوية الوطنية، لكن بادواتهم وطرقهم المختلفة عن ادوات الحوثي.
ثم ينبغي للمنفعلين والمستعجلين تقرير المصير والاستقلال خصوصا في اقليمي الجند وازال ان يتريثوا قليلا، ليروا مصير اشقائهم الذين شارفوا على عقد من النضال من اجل تقرير المصير وتبدو ادواتهم الليلة ليست باكثر من اجراءات حنق على رئيس جنوبي استقال في الشمال، كان كثير منهم الى الامس يصرحون بانه لا يعنيهم باعتباره رئيس العربية اليمنية!!
الجنون يحتاج احيانا الى عقل!

ليست هناك تعليقات: