الأحد، 18 يناير 2015

المتوكل.. والمذحجي يكتبان عن جريمة اختطاف بن مبارك


ماجد المذحجي ورضية المتوكل

 رضية المتوكل.. نحتاج مئة بن مبارك ليدرك الناس ان الحوثيين لن يتوقفوا عن شغل العصابات
عزيزي د. أحمد بن مبارك ، يؤسفني أن يأت هذا الصباح وأنت لست بين أسرتك ، ولاتزال أسير العصابة التي اختطفتك ، لكن يؤسفني في ذات الوقت أن كثيرين تعاملوا مع حادثة اختطافك وكأنها السقطة الأولى للحوثيين ، عشرات من الناس العاديين قتلوا واختطفوا وعذبوا على يد الحوثيين وظلت كثير من الأصوات حبيسة الأدراج ، ولم تخرج منها وتنفض عنها تبريراتها المتكررة لانتهاكات الحوثيين إلا باختطافك أنت ، وربما بعد خروجك سالماً بإذن الله ستعود أدراجها للصمت والتبرير.
طالما ومعاناة الناس العاديين لا وزن لها عند كثير من هؤلاء فمن أين لنا بمائة بن مبارك ليحزنوا عليهم ويشعروا بهم ويعرفوا من خلالهم أن الحوثيين لم يتوقفوا يوماً عن ( شغل) العصابات؟
 =======
ماجد المذحجي..  ماتقوم به جماعة الحوثي يُعزز انقسام اليمن السياسي والطائفي ويقودها لاقتتال اهلي غير مسبوق.
اختطاف السياسين والفاعلين في المجال العام هو فعل اجرامي ولا يمكن تأويله خارج ذلك، وما قامت به "لجان" جماعة الحوثي من اختطاف لـ احمد عوض مبارك يُعرف هذه الجماعه ضمن العصابات لا الجماعات السياسيه. إن الحديث عن الفعل الثوري و"الاضطرار" لايغير من وصف هذا الفعل كـ جريمة، والمخالفات السياسيه او القانونية كتلك التي تم سردها في بيان الجماعه - ايا يكن تقيمنا لها وموقفنا منحها- لا تبرر الاعتراض عليها عبر ممارسة الجرائم، ولا اعتقد ان جماعة الحوثيين تعدم وسائل الضغط والاعتراض على هادي لتلجئ لهذا السلوك الرخيص.
ان هذه الواقعه هدفها خلق الرعب وتكريس هذه الجماعه كسلطة غير قابله للنزاع، عبر كسر الفاعلين السياسين بالاهانة والاذلال الشخصي وتعريض امانهم الشخصي للاستهداف المباشر، وهو ما يجعل منها مصدر خطر حقيقي يقوض ما تبقى من مسار السياسة الهش في اليمن.
لا تمتلك هذه الجماعه اي صفه لتعريف الناس بالصواب والخطاء، وليست هي من تمثل مصالح اليمنيين وتحتكر حق التحدث باسمهم، هذا سلوك مخيف يُعرف الجماعة الحوثية كجماعة شمولية وحامله لعهد جديد من الاستبداد لم تعهده اليمن من قبل، حيث لا تعريف اخر يمكن ان يوضح كيف ترى جماعه في نفسها فقط كل الشعب ومطلق الحق والصواب!
شخصيا لست مع خيارات سلطة هادي السياسيه واقف ضد الخيار الفيدرالي، ولكني بالمطلق ارى ان ماتقوم به جماعة الحوثي يُعزز انقسام اليمن السياسي والطائفي ويقودها لاقتتال اهلي غير مسبوق.
تضامني مع العزيز احمد عوض مبارك....

ليست هناك تعليقات: