الجمعة، 23 يناير 2015

اشتراكي تعز يدين الانقلاب على العملية السياسية ويدعو قوى ثورة 11 فبراير لتحمل مسؤولياتها



يا جماهير شعبنا اليمني العظيم .. في الوقت الذي تعيش فيه البلاد أوضاعاً بالغة الخطورة, تمثلت
بقيام جماعة مسلحة اقتحام دار الرئاسة ووضع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وحكومة الكفاءات الوطنية قيد الإقامة الجبرية, وفرض أمر واقع بقوة السلاح والقيام بنهب المعسكرات ومؤسسات الشعب والسيطرة على أجهزة الإعلام الحكومية, وهو ما يعد انقلاباً مكتمل الأركان على العملية السياسية الانتقالية, يرمي إلى وأد ثورة الشعب اليمني وتطلعاته المشروعة في إنجاز دستور اتحادي جديد والمضي قدماً في بناء دولته المدنية الديمقراطية الاتحادية الحديثة وبالتالي إعادة البلاد إلى واقع الحكم الاستبدادي العصبوي الفاسد..
لقد جاءت استقالة رئيس الجمهورية وحكومة الكفاءات الوطنية يوم أمس استجابة منطقية لما آلت إليه الأوضاع في البلاد من انسداد الأفق السياسي, وتصفية ما تبقى من شرعية الدولة, وإزاء كل ذلك فإن منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة تعز تؤكد على النقاط الآتية:
1. إدانة الانقلاب على العملية السياسية, ورفضها لأي اجراءات تقدم عليها قوى الثورة المضادة.
2. دعوة الأطراف السياسية وقوى ثورة 11 فبراير إلى اجتماع طارئ لتدارس الأوضاع وتحمل مسئوليتها التاريخية في ضوء اللحظة العصيبة التي تشهدها اليمن.
3. تحميل جماعة (أنصار الله) المسئولية الكاملة عن تداعيات ما حدث بوصفها القوة الممسكة بزمام الأمور منذ يوم 21 سبتمبر 2014م.
4. حث السلطة المحلية لعدم الاستجابة لأي املاءات أو قرارات تصدر من العاصمة صنعاء, كون أن البلاد قد دخلت في فراغ دستوري بعد استقالة الرئيس والحكومة وبالتالي سقوط شرعية الدولة.
5. دعوة الأطراف السياسية في محافظة تعز إلى تحمل مسئوليتها التاريخية في تجنيب المحافظة الصراع المسلح , ودعوة السلطة المحلية والجهات الأمنية المختصة بالحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.
6. دعوة أبناء اليمن في كافة محافظات الجمهورية وفي محافظة تعز على وجه الخصوص إلى الخروج الكثيف والرافض للانقلاب على العملية السياسية ومواجهة المشروع الالتفافي على ثورة 11 فبراير 2011م ووثيقة الحوار الوطني ودستور اليمن الاتحادي واتفاقية السلم والشراكة.
7. دعوة قوى الثورة في المحافظة وكافة الفعاليات الاجتماعية والمدنية لإعادة الاحتشاد في ساحة الحرية بوصفها المنبر الثوري لجماهير الشعب في المحافظة.
8. تدعو منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بالمحافظة كافة أعضاءها وكوادرها وأنصارها للمشاركة والالتحام مع جماهير الشعب اليمني في المحافظة والتي خرجت تعبر عن رفضها القاطع للاجرءات الانقلابية.
9. إدانة ما أقدمت عليه المجاميع المسلحة من ممارسات همجية وقيامها بمحاصرة منازل بعض الوزراء والسياسيين الوطنيين , وفي مقدمتهم د.محمد المخلافي ـ وزير الشئوون القانونية ونائب الأمين العام لحزبنا الاشتراكي اليمني.
عاشت ثورة 11 فبراير المجيدة
النصر لليمن... الرحمة للشهداء...
الخزي والعار لقوى الثورة المضادة.
صادر عن منظمة الحزب الاشتراكي م/تعز

ليست هناك تعليقات: