السبت، 17 يناير 2015

الحوثيون يختطفون مدير مكتب الرئاسة اليمنية ويتوعدون بإجراءات أخرى خاصة


مدير مكتب الرئاسة اليمنية الدكتور أحمد عوض بن مبارك

اختطف مسلحون ينتمون لجماعة الحوثي اليوم مدير مكتب رئاسة الجمهورية وأمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتور احمد عوض بن مبارك، من نقطة تفتيش تابعة لهم بمنطقة فج عطان بصنعاء.
وأعلنت اللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثي في بيان صدر عنها، "توقيف بن مبارك كخطوة اضطرارية لقطع الطريق أمام أي محاولة للانقلاب على اتفاق السلم والشراكة الموقع بين مختلف الأطراف السياسية وجماعة الحوثي والحراك الجنوبي في ذات اليوم الذي سيطرت فيه جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر الماضي.
وعزت اللجان الشعبية الأمر إلى ارتكاب بعض القوى مخالفات في مسودة الدستور، كونها مخالفة لاتفاق السلم والشراكة ولمخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وتبنيها رؤية أحادية للدستور إرضاء للخارج ضمن مشروع يهدف إلى تفكيك البلاد إلى كيانات متقاتلة، وفقا للبيان.
وأكدت اللجان الشعبة ﺃنها ستقوم بإجراءات خاصة حتى تتوقف تلك القوى عن ممارساتها التي وصفتها بأنها اجرامية بحق الشعب، داعية الرئيس عبدربه منصور هادي "أن يدرك حساسية الوضع حتى لا يكون مظلة لقوى الفساد والاجرام".
=======================


السفارة الامريكية بصنعاء تدين بشدة اختطاف بن مبارك وتطالب بإطلاق سراحه فورا
 أدانت الولايات المتحدة الامريكية عبر سفارتها بصنعاء بشدة اختطاف مدير مكتب رئيس الجمهورية، داعية لاطلاق سراحه فورا وعودته إلى أسرته سالما.
وقالت السفارة الامريكية في بيان نشرته على موقعها الالكتروني "إن تكتيكات الترهيب مثل اختطاف بن مبارك لا مكان لها في المجتمعات الديمقراطية والمتحضرة، كما أن محاولات إسكات الأصوات اليمنية التي تتحدث نيابةً عن البلد لن تمنع تقدم اليمن نحو السلم والاستقرار".
وأوضحت السفارة أن بن مبارك هو "أحد الشخصيات البارزة خلال ثورة 2011، فهو مسؤول متفانٍ أظهر وطنيته في خدمة بلده"، مبينة أن التحديات التي يواجهها اليمن هي سياسية في طبيعتها، ولن تحل تلك التحديات إلا عبر الحوار السلمي بين أوساط قياداته ومواطنيه.
واعتبرت السفارة من قاموا باختطاف بن مبارك "لا يمثلون اليمن، كما أن أفعالهم تظهر أنهم لا يعملون لمصلحة بلدهم".
وأشارت السفارة إن اليمن يحرز تقدماً، وأن الولايات المتحدة تشجع إجراء حوار فاعل وبناء حول مسودة الدستور، لضمان طريق يمضي بالبلد قدماً، مشددة على أن من قاموا باختطاف بن مبارك يحاولون عرقلة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

ليست هناك تعليقات: