الجمعة، 13 فبراير 2015

العثور على الناشط الهمداني بعد اسبوعين على اختطافه من قبل الحوثيين وعليه آثار تعذيب

فؤاد الهمداني في المستشفى
آثار التعذيب على جسد فؤاد
 عثر سكان على ناشط اختطفته مليشيات جماعة الحوثيين قبل نحو أسبوعين وعليه آثار تعذيب.
وقال سكان انهم عثروا على فؤاد الهمداني أحد الناشطين في حركة الاحتجاجات ضد انقلاب الحوثيين، مغمى عليه وعلى جسده آثار تعذيب شديد.
ونقل الهمداني إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحالته الصحية سيئة.
وقالت الناشطة هويدا المذحجي إن الهمداني اختطف بعد دفاعه عنها حينما كان الحوثيون يحاولون اختطافها.

وقالت المذحجي ان الحوثيين حاولوا اختطافها وأخذها فوق طقم لمسلحيهم، لكن فؤادي الهمداني ان يتركوها ويأخذوه.

وأضافت بان الحوثيين رفضوا واخذوها مع الهمداني، لكنهم رموها في الطريق، بعد أن جردوها من حجابها، وواصلوا اختطاف فؤاد.
ودأبت الجماعة المسلحة على اختطاف ناشطين ومناوئين لتقوم بعد ذلك بتهديدهم وتعذيبهم.
ولا يزال العديد من  الشباب مختطفين في سجون الحوثيين المختلفة، وتعمد جماعة الحوثي إلى اخفاء أي معلومات متعلقة بأماكن اختطافهم، أو ظروفهم.
وانتقد الكثير من الناشطين الحقوقيين والصحفيين جماعة الحوثي على ممارساتها الوحشية وانتهاكاتها لحقوق الانسان.
=======
هويدا المذحجي:

ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺜﺎﺋﺮ ﺍﻟﺤﺮ ﻓﺆﺍﺩ ﺍﻟﻬﻤﺪﺍﻧﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺩﺍﻓﻊ ﻋﻨﻲ ﻭﺭﻓﺾ ﺍﻥ ﻳﺎﺧﺬﻧﻲ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻭﻓﺪﺍﻧﻲ ﺑﻨﻔﺴﻪ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻦ ﺗﻤﺴﻮﻫﺎ ﺍﻭﺗﺎﺧﺬﻭﻫﺎ ﻭﺣﺪﻫﺎ ﺍﻧﺎ ﻟﻦ ﺍﺗﺮﻛﻬﺎ ﺍﻗﺘﻠﻮﻧﻲ ﻭﺗﺮﻛﻮﻫﺎ ﻫﺬﻩ ﻋﺎﺭﻧﺎ ﻛﻠﻨﺎ ﻫﺬﻩ ﻳﻤﻨﻴﻪ ﺍﻧﺎ ﻣﺴﺘﻌﺪ ﺗﻘﺘﻠﻮﻧﻲ ﺑﺲ ﻻﺗﺎﺧﺬﻭ ﻣﺮﻩ ﻓﻮﻕ ﻃﻘﻢ ﻭﺍﻻ ﺩﻳﻨﻨﺎ ﻳﺴﻤﺢ ﻟﻨﺎ ﺑﺎﻥ ﺗﺎﺧﺬﺣﺠﺎﺑﻬﺎ ﻣﻦ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﻟﻜﻦ ﺭﻓﻀﻮ ﻭﺍﺧﺬﻭﻧﺎ ﺍﻟﻲ ﻧﺼﻒ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﺭﻣﻮﻧﻲ ﻭﺍﺧﺬﻭ ﻓﺆﺍﺩ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺮ ﺍﻟﺸﻬﻢ ﻭﻟﻘﺎء ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﻌﺬﻳﺐ ﻻﻧﻪ ﻋﻨﺪﻩ ﻧﺨﻮﻩ ﻭﺷﻬﺎﻣﻪ ﻭﺷﺮﻑ ﻟﻜﻦ ﺭﺑﻨﺎ ﻣﺎﻳﻔﻠﺖ ﺣﺪ ﻭﺍﻧﺸﺎء ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻴﻨﺘﻘﻢ ﻣﻨﻬﻢ
==========

توكل كرمان: 
آثار التعذيب الوحشية بادية على الناشط الحقوقي فؤاد الهمداني الذي اطلقته امس مليشيات الحوثي المسلحة بعد اسبوعين من اختطافها له واخفائه قسرياً!!
فؤاد الهمداني ناشط من قبل ثورة فبراير ، شارك في عشرات الإعتصامات للدفاع عن ناشطي الحوثيين حينذاك ، دفاعاً عن الخيواني ومحمد المقالح وغيرهما ممن كانوا يتعرضون للاعتقال والإخفاء القسري من قبل نظام علي صالح ، قبل أن يتحولوا الى جلادين يسوغون لجرائم الميليشيات ويحرضون على قمع المدافعين عن حقوق الإنسان اليوم!!!
سجن فؤاد الهمداني واعتقل اكثر من مرة اثناء مشاركته في الإعتصامات تلك، مجدداً لك المجد يافؤاد ولهم الخزي!!!
==========
غمدان اليوسفي:
هل الصور مقززة؟
بالطبع لا.. الجريمة هي المقززة.
فؤاد الهمداني، اختطفته عصابات المسيرة الحوثية منذ أسبوعين، وأودعته منتجعا خرج منه بكل هذه النعمة المزجاة.. عمليات تجميل على جسد فؤاد خرج منها مغشيا عليه، وملقى على حافة الطريق، يصارع ليعيش.
هل رأيتم من سيحكمنا!

==========
يحيى السواري
فؤاد الهمداني بعد اسبوعين من الاخفاء القسري هكذا وجدوه ملقى في احد ارصفة العاصمة صنعاء. مع العلم انه تم اعتقاله من قبل مليشيات الحوثي اثناء مشاركته في مسيرة سلمية..
.
.
.
انا لم اقابل الاخ فؤاد بعد.. لكنّي اعرف كيف تم التعامل معه وما هي الاسئلة التي وجهت له اثناء التعذيب.. مجموعة من الهمجيين الاغبياء يريدون كسب رضى سيدهم بالقبض على ارهابي وجعله يعترف. كان يجب ان تعترف يا فؤاد بانك تنتمي لتنظيم القاعدة, ليس لأنك تنتمي لتنظيم القاعدة, بل لأن ثناء سيّدهم عليهم يتطلب ذلك. شوقهم لثناء سيدهم يجعلهم يصنعون الارهاب بايديهم..
.
.
يا الهي ما هذه الورطة؟!!!


ليست هناك تعليقات: