الاثنين، 23 فبراير 2015

الحوثيون يشنون حملة اختطافات شعواء على مقربين من الرئيس وجيرانه


صورة تجمع السكرتير الصحفي للرئيس وطبيبه

استمرار اختطاف سكرتير الرئيس يحيى العراسي وأنباء عن اطلاق سراح طبيبه (الشنعة)
أنباء عن اختطاف نجل شقيق الرئيس في إب أثناء توجهه إلى عدن
اختطاف نجلي القيادي الاشتراكي الهيال من منزلهم للمرة الثانية بعد ساعات من الافراج عنهم
الحوثيون اختطفوا ضباطاً في الجيش والأمن بينهم نائب قائد الجوية وحاصروا منازلهم واقتحموها


تواصل جماعة الحوثي اختطاف العديد من المواطنين الساكنين في محيط منزل الرئيس عبدربه منصور هادي، إضافة لمواطنين وناشطين آخرين في محافظات أخرى.
واختطف مسلحون من جماعة الحوثي العديد من المواطنين، بينهم ضباط وأكاديميين، وموظفين رسميين من الساكنين في محيط منزل الرئيس هادي، بعد شيوع خبر انتقاله إلى عدن.
واعتقل مسلحون من جماعة الحوثي نجل شقيق الرئيس هادي، ناصر أحمد منصور هادي، أمس الأحد في محافظة إب، بينما كان متوجها إلى عدن.
ومن بين المختطفين السكرتير الصحفي للرئيس يحيى العراسي، الذي أبلغت نقابة الصحفيين أنه احتجز من قبل الحوثيين منذ مساء الجمعة، وفقاً لبلاغ مقدم من مصدر مقرب من اسرته، التي لا تعرف مصيره.
وحملت النقابة جماعة الحوثي مسؤولية سلامة العراسي، دعتها لإطلاق سراحه.
ومساء أمس قال نجل الدكتور أحمد الشنعة إن والده اتصل به وأبلغه أن مسلحي جماعة الحوثي أخلوا سبيله، بعد أن كانوا قد خطفوه السبت الماضي عقب مغادرة الرئيس إلى عدن.
والدكتور أحمد الشعنة، وهو طبيب خاص بالرئيس عبدربه منصور هادي منذ سنوات طويلة، منذ كان نائباً.
واثق ومحمد الهيال

وخطف مسلحو جماعة الحوثيين السبت الماضي، واثق ومحمد نجلي رئيس الدائرة المالية للحزب الاشتراكي أحمد الهيال،  من منزلهما جوار منزل الرئيس هادي في صنعاء دون إبداء أسباب.
ووفقاً لمصدر في الاشتراكي، فقد خطف مسلحون حوثيون نجلي الهيال، للمرة الثانية، بعد أن كانت قد أفرجت عنهم بعد ساعات من اختطافهم.
ونقل موقع «الاشتراكي نت» عن والد المختطفين أحمد الهيال إن المسلحين الحوثيين «عادوا في المساء للمنزل وطلبوهم مرة أخرى على أن يعيدوهم سريعا».
واستغرب الهيال اختطاف نجليه من قبل الحوثيين دون أسباب، محملا قيادة الجماعة مسؤولية ما قد يحدث لهم، وطالب الحوثيين بسرعة الافراج عنهم.
والهيال قيادي جنوبي بارز في الحزب الاشتراكي ويُعد من الرافضين لانقلاب جماعة الحوثيين على السلطات الشرعية وسلطات الرئيس هادي والذي توجته بالإعلان الدستوري في الأسبوع الأول من فبراير الجاري.
وأبلغ المصدر، ضابط عسكري رفيع في القوات الجوية أن مسلحي جماعة الحوثي اختطفوا العديد من الضباط المنتمين لوزراتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية، من الذين يسكنون جنوب منزل الرئيس هادي.
وذكر أن من بين المختطفين نائب قائد القوات الجوية لشؤون الطيران، العميد ركن  طيار/ الخضر سالم صالح سالم.
وأشار أن مسلحين حوثيين اقتحموا منزل الخضر سالم، يوم السبت، وقاموا باقتياده إلى جهة مجهولة.
وأضاف بأن الحوثيين فرضوا حصاراً على اسرته واسر عدد من الضباط القاطنين في تلك المباني، وتم اختطاف العديد من الضباط الأمنيين والعسكريين.
وحملت حملة «من أجل وطن آمن» جماعة الحوثيين مسؤولية حياة وسلامة المختطفين، معتبرة اختطافهم واحدة من جرائم الإرهاب السياسي التي تمارسها الجماعة بحق القيادات السياسية المعارضة للانقلاب.

اختطاف 15 شاباً كانوا في رحلة إلى الحديدة منذ عشرة أيام في سجن الأمن السياسي



صور لبعض الشباب المختطفين في الحديدة

ويواصل مسلحو جماعة الحوثي في محافظة الحديدة اختطاف 15 شاباً كانوا في رحلة الى الحديدة منذ عشرة أيام.
وقال المدير التنفيذي لمنظمة مواطنة لحقوق الانسان عبدالرشيد الفقيه، إن جماعة الحوثي تواصل اختطاف 14 شاب، منذ مساء الجمعة ١٣ فبراير.
واوضح الفقيه أن المخطوفين كانوا في رحلة إلى الحديدة، وداهم مسلحون حوثيون مقر اقامتهم بأحد فنادق المدينة، واقتادوهم لأحد معتقلاتهم..
وحملت عائلات المختطفين الجهات المسؤولة بالدولة والمكتب السياسي لأنصار الله  المسئولية عن حياتهم وإطالة فترة اعتقالهم الغير قانونية.
ونقلت جماعة الحوثي المخطوفين القادمين من صنعاء الى مكتب الامن السياسي بمحافظة الحديدة .
وقال فايز السليماني شقيق أحد المختطفين، إنه تم العثور على الشباب المختطفين، في مكتب الأمن السياسي، بعد عشرة ايام على اختطافهم في ظروف غامضة.
وأضاف السليماني إنه جرى التحقيق مع الشباب بتهم لا يعلمون طبيعتها ومدى صحتها حتى اللحظة.
وأشار أن وساطات لوجاهات ورجال أعمال في الحديدة، أبلغتهم أنه سيتم الافراج عن الشباب مساء السبت، وفي حين توجهت أسرهم «لإنهاء معاملات إطلاق سراح المعتقلين لكنهم فوجئوا بتشكيل لجنة تقوم بالتحقيق في الموضوع وهي من بيدها الحل والعقد في المسألة».
وأضاف أن أحد أعضاء اللجنة أكد لهم بعدها أن الشباب «حيطولوا» (سيظلون في السجن) حتى تثبت برائتهم من أي تهم نسبت لهم.
وأوضح أن مسلحي جماعة الحوثي لا يعترفون بدين ولا بقانون ولا بوجاهات، وأنهم لا يتحدثون سوى بالكذب، منتقداً بشدة لجوء جماعة الحوثي لإخفاء المعلومات حول المختطفين، وأسباب اختطافهم وأماكن سجنهم.
وحمل السليماني الجهات المسؤولة بالدولة والمكتب السياسي لأنصار الله خاصة مسؤولية المساس بالشباب وإطالة فترة اعتقالهم الغير قانونية.
وتنشر المصدر أسماء الشباب الذين اختطفهم مسلحو الحوثي في الحديدة.
1.   جمال المطري
2.   عمار السليماني
3.   ميثاق الصلوي
4.   حسين العصيمي
5.   حارث عتيق
6.   احمد الغشمي
7.   بكر العبسي
8.   رصاص الشعري
9.   عبدالعزيز العريقي
10.                      احمد امين
11.                      عبدالغني الحجاجي
12.                      عمار الحللي
13.                      حارث عتيق
14.                      إضافة إلى سواق الباص ومساعده

ليست هناك تعليقات: