الاثنين، 23 فبراير 2015

حركة "مــــــد" تطالب الرئيس باعلان عدن عاصمة دائمة وعدم التعامل مع الحوار حتى خروج الميليشيات من صنعاء،



هنأت اليمنيين بكسر حصار الانفصاليين الإنقلابيين في صنعاء والوصول الى عدن لممارسة مهامه
الحركة تطالب هادي باصدار قرارات فورية باعادة جميع المبعدين الجنوبيين من الجيش والامن الى الخدمة

نص البيان :
تتقدم حركة مواطن من اجل دولة " مـــد" بأحر التهاني لكافة أفراد الشعب اليمني من المهرة إلى صعدة، بسلامة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وتمكنه من كسر الحصار الذي فرضته القوى الانقلابية الانفصالية في صنعاء، وعودته لممارسة مهامه كرئيس للجمهورية من عدن.
إن حركة "مــــد" وهي تشعر بالابتهاج لهذا التطور الذي كسر دائرة الانقلاب الانفصالي في صنعاء، تدعو اليمنيين من أقصى البلاد إلى أقصاها، إلى الالتفاف حول فخامة الأخ الرئيس هادي لمواجهة التحديات التي تفرضها قوى أنانية ذ انفصالية في صنعاء تريد تمزيق البلاد، خدمة لمشاريعها الخاصة، ومساندته في استعادة مؤسسات الدولة .
تؤكد الحركة بان شوكة الانقلاب الذي بدأ في 21 سبتمبر، وصولا إلى 19 يناير حيث تم مهاجمة مقار إقامة الرئيس بقوة السلاح وحصار الحكومة، وارتكاب جرائم قتل بحق مواطنين يمنيين وإشاعة أجواء الانفلات والفوضى، وتعريض النسيج الاجتماعي للبلد للتمزق، ستنكسر لا محالة، بفضل صلابة اليمنيين وتماسكهم ، وعملهم معا من اجل بناء دولة للجميع.
لقد ثبت بكل الأدلة القطعية، أن القوى التي تتشبث بتاريخ مليء بالمزاعم الخرافية عن الأحقية بالحكم، مستثمرة العصبيات، لفرض الأمر الواقع ، تدفع اليمن نحو المزيد من التمزق والتشظي، وتؤسس لكانتونات ودويلات وإشعال حروب أهلية طاحنة، خدمة لأجندة قوى إقليمية، تستخدم كل مآسي اليمنيين، كورقة مفاوضات لمراكمة مصالحها على حساب المواطنين ودمائهم.
تدعو الحركة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إلى إعلان عدن عاصمة دائمة للدولة الاتحادية، ووقف الحوار فورا مع القوى الانقلابية في صنعاء والقوى السياسة، حتى يتم إخلاء صنعاء من الميليشيات وتأمينيها بقوات عسكرية تؤلف من جميع محافظات الجمهورية بما يضمن حمايتها من أي نزعات جهوية اومناطقية ضيقة كمدينة لجميع اليمنيين .
إن أي حوار في ظل هذا الواقع، هو شرعنة لكل الإجراءات التي تقوم بها هذه الجماعة المتمردة، وقد تأكد عمليا أن أي حوار تحت فوهات المدافع لا يفضي إلا إلى المزيد من الهيمنة لتلك القوى، وفرض أمر واقع مناهض لكل حالات الإجماع التي خرجت بها المؤتمرات الوطنية وآخرها مؤتمر الحوار الوطني.
إن الحركة تؤكد بأن بناء الدولة يبدأ من بناء جيش ، ذو ولاء وطني، تتشكل وحداته وألويته من جميع محافظات الجمهورية بالتساوي، بطريقة تمنع تسخيره لمصلحة جماعة او فئة او منطقة او طائفة او حزب او قبيلة، لذلك نطالب الرئيس بالشروع فورا باتخاذ الإجراءات التالية كأولويات ملحة :
- إصدار قرار جمهوري بإعادة جميع المبعدين من المحافظات الجنوبية والشرقية من الاجهزة الامنية والجيش الى الخدمة فورا، وتجنيد الشباب من هذه المحافظات لاحلاهم بدلا عن الأشخاص الذين اصبحوا في سن التقاعد وغير قادرين على مواصلة الخدمة .
- دمج وإعادة تشكيل الألوية المتبقية في المناطق التي لا تخضع لهيمنة الانقلابيين بطريقة تمنع استغلاله لمصلحة أي نفوذ أو ولاءات ضيقة ، واستيعاب جميع المحافظات المحرومة من الوجود في أجهزة الجيش والأجهزة الأمنية بصورة تضمن تحقيق فكرة بناء الدولة ، وحصر حق استخدام السلاح لهاتين المؤسستين لبسط سيادة الدولة وإرساء النظام فيها .
إصدار قرارات بتنفيذ كل ما أقرته اللجان المعنية بخصوص أراضي وحقوق المواطنين والدولة في المحافظات الجنوبية والشرقية اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الالتزامات المترتبةعنها.
لنقف معا ضد القوى الانقلابية في صنعاء، من اجل دولة مواطنة لجميع اليمنيين.
حركة مواطن من اجل دولة "مــــــــــــــــــــــــد"
صادر بتاريخ / 23/ 2/ 2015

ليست هناك تعليقات: