الاثنين، 9 فبراير 2015

نقابة الصحفيين تدين اختطاف الحوثيين للصحفي سام الغباري وأربعة من موظفي مؤسسة الشموع



ابلغ نقابة الصحفيين أقارب الصحفي سام الغباري أن مسلحي الحوثي خطفوه صباح اليوم من داخل منزله بمدينة ذمار ولايزال مصيره مجهول.
نقابة الصحفيين وهي تدين هذه الواقعة وتكرار ملاحقة الصحفيين واقتحام المؤسسات الصحفية ومنازل الصحفيين تحمل جماعة الحوثي مسئولية الاختطاف وحماية الزميل الغباري وسرعة اطلاق سراحه.
كما تعبر نقابة الصحفيين عن قلقها من التوجه الممنهج للجماعة ضد الصحافة والصحفيين وما قامت به اليوم ايضا من اختطاف لأربعة من موظفي مؤسسة الشموع.. بعد ان لاحقت موزعي الصحيفة جوار أكشاك بيع الصحف في شوارع العاصمة صنعاء واختطفت الموزع علي الآنسي مع باص التوزيع, في الوقت الذي اختطفت المليشيات المتمركزة في مبنى المؤسسة ثلاثة من الموظفين المعتصمين أمام المؤسسة وهم "المسئول الفني عبدالواحد النجار واثنين من حراسة المؤسسة وهما" محمد جمال ورضوان الحاضري " ونقلهم إلى جهة مجهولة.
نقابة الصحفيين وهي تكرر تحميل جماعة الحوثي مسئولية العنف والقمع والملاحقة والاختطاف تجاه الصحفيين تطالب بسرعة اطلاق سراحهم وانهاء اقتحام صحيفة اخبار اليوم المسيطرة عليها الجماعة منذ خمسة أيام.و تدعو اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الحريات الصحفية في اليمن جراء هذا القمع للصحافة والصحفيين.
نقابة الصحفيين اليمنيين

ليست هناك تعليقات: