الأحد، 22 فبراير 2015

أمنية الجوف تؤكد وقوفها مع »الرئيس الشرعي» وعدم قبول أوامر »الانقلابيين»





مشترك تعز يؤكد أن الانقلاب سقط فعلياً بانتقال الرئيس هادي إلى عدن
إصلاح عدن يؤكد أن هادي الرئيس الشرعي ويدعوه لإعلان المحافظة عاصمة مؤقتة

سلطات شبوة تعلن عن تمسكها المطلق بشرعية الرئيس هادي كرئيس للبلاد

أعلنت اللجنة الأمنية بمحافظة الجوف وقوفها مع الرئيس الشرعي لليمن ممثلاً بالرئيس عبدربه منصور هادي، وتأييدها للبيان الصادر عنه السبت الماضي، عقب وصوله إلى عدن.
وأكدت اللجنة، في بيان صدر أمس، ووقعه نائب رئيس اللجنة قائد محور الجوف العميد الركن عادل القميري، وقوفها مع الرئيس هادي بكل ما يصدر منه من أوامر تتعلق بالموقف الامني للمحافظة وأمن اليمن ككل.
وأشارت اللجنة الأمنية إنها تقف بجاهزية كاملة لحفظ الأمن «ومنع الانقلابيين من زعزعة الامن في المحافظة مجسدة الترابط الوطني المنقطع النظير أمام أي تهور من أي فصيل يسعى الى زعزعة الامن في اقليم سبأ».
وشددت اللجنة على تمسكها بالخيار الوطني وعدم قبول أي أوامر تصدر من الانقلابيين، مشيرة أنها موقفها يحظى بدعم كافة مكونات وقبائل ومواطني محافظة الجوف.
وإذ هنأت اللجنة الرئيس هادي بسلامته، طالبته باعتباره «الرئيس الشرعي» باعلان صنعاء عاصمة محتلة من قبل المليشيات المسلحة وبعدم شرعية كافة القرارات التي صدرت عنها كونها لم تصدر عن شرعية دستورية.
ودعت اللجنة مواطني الجوف، للوقوف مع الشرعية المتمثلة بالرئيس هادي وبدعوته للعودة للمفاوظات السياسية بعيدا عن فرض الامر الواقع بالانقلاب وان يكون التحاور وفق توافق سياسي غير مرتهن لفرض سياسة القوة.
وأكدت اللجنة أن المحافظة لن تقبل المساس بامنها وأنها من واقع هذا الاجماع سوف تقوم بما يترتب عليها لحفظ الامن واستقرار المحافظة.
وأشارت اللجنة إلى أن المخاض السياسي العسير الذي تمر به اليمن والمخاطر الجمة التي تحيق بالنسيج الاجتماعي الناتج عن الخروج عن الشرعية من قبل جماعة الحوثيين وانقلابهم على المؤسسة الشرعية بالبلاد واستيلائهم على مؤسسات الدولة بقوة المليشيات المسلحة وفرض قرارات خارجة عن الحوار الوطني ومرجعيات المبادرة الخليجية ومحاولتهم ملشنة الدولة بدون أي مرجعية قانونية في ضل حصار للرئيس الشرعي الذي تولى الرئاسة بانتخابات وإجماع للشعب اليمني .
وأوضحت اللجنة أن موقفها ذاك يأتي تبعاً لاستشعار اللجنة الأمنية في الجوف لمسؤوليتها الوطنية وإجماع جميع قيادة المحافظة الأمنية والعسكرية ضباط وصف ضباط وجنود وبدعم منقطع النظير من جميع قبائل ومكونات محافظة الجوف وبالتوافق مع نظيراتها في اقليم سبأ.
من جهتها أعلنت السلطات المحلية في محافظة شبوة (شرق اليمن) اليوم الأحد، عن تمسكها المطلق بشرعية الرئيس هادي كرئيس للبلاد.
وقالت السلطات في مذكرة رفعتها للرئيس هادي الذي يقيم في محافظة عدن (جنوبي اليمن)، إنها تؤمن بشرعية الرئيس ومقدرته على حلحلة تعقيدات الأزمة الحالية.
وكان الرئيس اليمني قد أعلن في بيان له، إنه متمسك بشرعيته السياسية بعد نحو شهر من تقديمه لاستقالته المقدمة للبرلمان والتي لم يُبت فيها، ونحو ثلاثة أسابيع منذ وضعه تحت الإقامة الجبرية من قِبل مسلحي جماعة الحوثيين.
وقالت سلطات شبوة إنها على قناعة تامة بأن هادي سيقود البلاد لمرحلة جديدة، وأنه سيكون عاملاً لاستقرار البلاد ووحدتها.
===============

إصلاح عدن يؤكد أن هادي الرئيس الشرعي ويدعوه لإعلان المحافظة عاصمة مؤقتة
أكد فرع حزب الاصلاح بعدن، أن الرئيس عبدربه منصور هادي هو الرئيس الشرعي لليمن وأن استقالته لا قيمة لها كونها كانت تحت تهديد سلاح الإنقلابيين الحوثيين، داعياً اياه لسحبها.
وطالب فرع التجمع اليمني للإصلاح بعدن في بيان صدر عنه أمس الرئيس باعلان عدن عاصمة مؤقتة تأكيدا لمطلب كافة القوى الرافضة للإنقلاب.
وإذ رحب فرع حزب الاصلاح بعدن، بعودة الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي «للعاصمة الاتحادية عدن»، اعتبر عودته إلى عدن في ذكرى انتخابه رئيساً للبلاد تأكيداً لشرعية مرحلة التغيير التي بدأت بانتخابه، وأذنت بانتهاء العهد السابق.
ودعا بيان فرع حزب الاصلاح بعدن، الرئيس لمواصلة مسيرة التغيير «ورفض لكل ماأقدم عليه الإنقلابيون من انتهاكات وخروج عن الشرعية والإجماع الوطني والإنقلب على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني ومحاولتهم الإنفراد بالسلطة باستخدام مليشياتهم المسلحة».
وطالب البيان الرئيس هادي بتفويت الفرصة على الإنقلابيين في فرض الأمر الواقع الذي أقدموا فيه على اعادة الوطن الى حقب الظلام والإستبداد، مؤكداً
أن الحفاظ على أمن وسلامة الوطن في هذا الوقت العصيب هي مسؤلية جماعية  هو في مقدمتها
ودعا إصلاح عدن «أبناء العاصمة عدن وكافة القوى الوطنية  والثورية والرافضة للإنقلاب للوقوف الى جانب شرعية الرئيس هادي في مواجهة الإنقلاب عليه من قبل الحوثيين ومن ناصرهم والإبتهاج والخروج تعبيرا بعودة الرئيس هادي وسلامة ووصوله».
========================
مشترك تعز يؤكد أن الانقلاب سقط فعلياً بانتقال الرئيس هادي إلى عدن
أشاد تحالف أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز بموقف الرئيس عبدربه منصور هادي وتأكيده استمرار الشرعية الدستورية والعملية السياسية القائمة على المبادرة الخليجية واعتبار كل ما تم بعد 21 سبتمبر غير شرعي وانقلاب يجب إسقاطه.
وإذ هنأت أحزاب اللقاء المشترك بتعز، في بيان صدر عنها أمس، الرئيس هادي بوصوله بالسلامة الى عدن وتخلصه من حصار الانقلاب المفروض على الشعب اليمني والذي اختطف العاصمة والشرعية ودفع بالبلاد الى حافة الهاوية، أشارت  أن الانقلاب سقط بالفعل بتحرر الشرعية المتمثلة برئيس الجمهورية.
ودعا مشترك تعز الرئيس هادي لمصارحة الشعب بكل التفاصيل واتخاذ مواقف حازمة وسريعة لإنهاء الانقلاب ومحاصرته.
وأكد البيان دعم مشترك تعز للرئيس هادي، داعياً «كافة القوى السياسية لاتخاذ موقف وطني في دعم الشرعية واستعادة الدولة بعيدا عن الحسابات الخاصة».

ليست هناك تعليقات: