الأحد، 27 أبريل 2014

ما مصير الضباط اليمنيين المختطفين لدى جبهة النصرة..




الضباط اليمنيون الخمسة المعتقلين لدى جبهة النصرة..
مجدداً ما مصيرهم؟؟
المعلومات التي يؤكدها أقارب الضباط تشير أن تصريح النائب محمد الحزمي بمقتلهم، غير صحيح، وهناك مراسلات رسمية بين السفارة اليمنية في دمشق ووزارة الدفاع تنفي صحة المعلومات التي اوردها الحزمي.. كما ان الجهات التي توثق للقتلى لم تحصر اليمنيين بينهم، كذلك لم تعلن جبهة النصرة مقتلهم.. فضلاً عن أن المنظمة التركية نفت علمها بمقتل الضباط أو إبلاغ الحزمي بذلك، كما أبلغني قريب أحد الضباط..
هؤلاء يتساءلون..
لماذا يريدون دفن قضيتهم وهم أحياء؟
=====================
اختطف الضباط اليمنيون مطلع سبتمبر 2012، أثناء سفرهم من حلب إلى دمشق في طريق عودتهم إلى اليمن بعد استكمال دراستهم في كلية عسكرية في حلب، وأعلنت «جبهة النصرة» التابعة لتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن اختطافهم.
وكان كل من المقدم محمد عبده حزام المليكي، والمقدم علي حسن أحمد سلامة، والنقيب هاني صالح حسين نزار، والملازم حسن محمد علي الوهيب، والملازم أحمد علي ردمان ابتعثوا في أغسطس 2010 للدراسة في سوريا وفقاً لبروتكول رسمي موقع بين الحكومتين اليمنية والسورية، وانتهت بعثتهم في سبتمبر 2012، بعد أن أكملوا دراستهم للحصول على الماجستير في الكلية العسكرية بحلب. ودرس الضباط الخمسة تخصصات مدنية، هي: كهرباء قوى وآلات، وكهرباء حسابات وتحكم، وهندسة إلكترونية واتصالات.
وبعد أن أكملوا دراستهم تعذر نقل الضباط الخمسة جواً بسبب توقف حركة الطيران في مطار حلب، فغادروا المدينة عن طريق البر إلى دمشق للعودة منها جواً إلى اليمن، غير أن «جبهة النصرة» احتجزتهم في منطقة إدلب الواقعة بين دمشق وحلب.
==========================
التضامن مع هؤلاء الضباط مسؤولية وطنية وانسانية واخلاقية ودينية..

ليست هناك تعليقات: