الثلاثاء، 26 أغسطس 2014

هادي يدعو الحوثيين إلى إزالة المخيمات في العاصمة وتسليم عمران قبل الحوار معهم (صورة الرسالة)

 دعا الرئيس عبدربه منصور هادي جماعة الحوثيين المسلحة إلى إزالة مظاهر التوتر المتمثلة في المخيمات والاعتصامات المسلحة في العاصمة صنعاء، قبل البدء بأي حوار حول مطالبهم.
وبعث الرئيس عبدربه منصور هادي رسالة إلى عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين المسلحة، تضمنت عدد من الخطوات المطالب بتنفيذها لتوفير مناخ للاتفاق مع الدولة.
ونصت الخطوات التي دعا الرئيس هادي الحوثيين لتنفيذها على:
1- إزالة مظاهر وعوامل التوتر المتمثلة في المخيمات والتجمعات المستحدثة على مداخل العاصمة والطرق المؤدية إليها، وعلى طريق مطار صنعاء الدولي داخل أمانة العاصمة.
2- استكمال تسليم محافظة عمران للدولة وخروج المسلحين من المدينة باعتبار ان مطالبكم المتعلقة بأوضاع المحافظة الإدارية والأمنية والعسكرية قد تم الاستجابة لها.
3- وقف إطلاق النار بمحافظة الجوف، وسوف تتولى القوات المسلحة مهمة استلام المواقع وتثبيت الأمن والاستقرار في جميع مديريات المحافظة.
وقال هادي في رسالته إلى الحوثي "ان ما يتعلق برؤيتكم حول موضوع الإصلاحات السعرية للمشتقات النفطية، والحكومة والشراكة الوطنية، والهيئة الوطنية والإعلام الرسمي، فإن ذلك يتطلب إزالة عوامل التوتر والقلق المشار إليها".
وأضاف "من الممكن تنفيذ ما تم التوافق عليه بينكم وبين اللجنة الوطنية الرئاسية، وهي نقاط اتفاق يمكن البناء عليها، لمواصلة الحوار وإقرار الآليات التنفيذية المزمنة، وهذا يتطلب تفويض من ترونه لمواصلة الحوار مع اللجنة".


ليست هناك تعليقات: