الأربعاء، 20 أغسطس 2014

اجتماع استثنائي للرئيس بمستشاريه ومسؤولين في الدولة لمناقشة تهديدات الحوثي:



أدان تصرفات الحوثيين الخارجة على النظام والقانون ودعا لإدانتها بوضوح

وصف جماعة الحوثي بالمتمردة على مخرجات الحوار وتصرفاتها بطيشان غير مسؤول

قال إن جماعة الحوثي تستغل مشاعر بسطاء الناس  بشعارات زائفة وكاذبة

أكد أن الدولة ستتخذ إجراءات قانونية وحازمة وفقاً للمستجدات وستقوم بواجباتها كاملة

دعا للقاء وطني عاجل لتدارس الأوضاع وتوجيه رسالة لمن يهدد استقرار البلاد

طالب الدول الراعية للمبادرة الخليجية تحمل مسؤوليتها تجاه تصرفات الحوثيين


==============
دان اجتماع لكبار مسؤولي الدولة التصرفات الخارجة عن النظام والقانون والمتمردة على مخرجات الحوار الوطني الشامل من قبل جماعة الحوثي، متوعداً باتخاذ إجراءات قانونية وحازمة وفقاً للمستجدات، وأن الدولة ستقوم بواجباتها بصورة كاملة.
وحذر الاجتماع من الاستهانة بالأرواح والممتلكات والعبث بالأمن والاستقرار والسكينة العامة، داعياً لاصطفاف وطني من أجل أمن واستقرار ووحدة اليمن.
وعقد الرئيس عبدربه منصور هادي أمس اجتماعا استثنائيا،  ضم رئيس مجلس النواب يحي علي الراعي ونائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات احمد عبيد بن دغر ومستشاري الرئيس ياسين سعيد نعمان ورشاد العليمي وعبدالوهاب الأنسي ومحمد اليدومي وسلطان العتواني وعبدالله احمد غانم ورئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد عوض بن مبارك.
وناقش الإجتماع آخر المستجدات والأوضاع الراهنة، تزامناً مع احتشاد مسلحي جماعة الحوثي على مداخل العاصمة تلبية لدعوة زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي بالاحتشاد والتظاهر لتنفيذ مطالبة التي لخصها بإسقاط الجرعة، واسقاط الحكومة، وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
وأمهل الحوثي الحكومة إلى الجمعة، متوعداً بخيارات مفتوحة ومزعجة، إذا لم يتم الاستجابة لمطالبة.
ودعا الاجتماع إلى الإدانة الواضحة والصريحة لتلك التصرفات التي تقلق السكينة العامة للمجتمع، واعتبر هذه التصرفات غير مقبولة لا وطنيا ولا سياسيا، داعياً الجميع لاستشعار المسئولية الوطنية تجاه هذا الطيشان الغير مسئول.
ولم ينسب الخبر الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية سبأ، أي تصريحات للرئيس، ونسبها للاجتماع..
وطالب الاجتماع بتأكيد الاصطفاف الوطني الواسع لكافة القوى السياسية والثقافية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني، تأكيداً لدعوة الرئيس هادي في خطابة عشية عيد الفطر المبارك من اجل امن واستقرار ووحدة اليمن .
ودعا الاجتماع للقاء وطني عاجل يضم كل الفعاليات الحزبية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة والعلماء والشخصيات الاجتماعية اليمنية في العاصمة صنعاء لتدارس الأوضاع الطارئة التي تهدد الأمن والاستقرار في اليمن.
واعتبر ان عقد ذلك اللقاء "كرسالة وطنية شاملة إلى كل من يهدد امن اليمن واستقراره ويتمرد على مخرجات الحوار الوطني الشامل تحت شعارات زائفة وكاذبة باستغلال مشاعر البسطاء من الناس ودغدغة عواطفهم وهي العادة التي اتبعتها جماعة الحوثي".
وأشار الاجتماع أن الشعب اليمني عانى من خلافات وحروب بكل أشكالها وأطيافها وبعيدا عن التعصب للون الواحد أو الاتجاه الواحد الذي لا يمثل إلا نفسه كشريحة واحدة في المجتمع من شرائح متعددة ذات ثقافات واعتقادات متنوعة.
وأضاف إن "اليمن اليوم على مشارف تطبيق مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي أجمعت عليه كافة القوى السياسية والمجتمعية والثقافية والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني ومن بينها جماعة الحوثي التي تعهدت بتنفيذ واحترام مخرجات الحوار الوطني الشامل من اجل خروج اليمن من دوامة الأزمات إلى بر الأمان والى آفاق الأمن والاطمئنان والتطور والازدهار".
وأكد المجتمعون على ضرورة أن تتحمل الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية مسئوليتها تجاه هذه التصرفات الخارجة عن النظام والقانون والمتمردة على مخرجات الحوار الوطني الشامل.
وأشار الاجتماع إلى أن الإجراءات الحازمة والقانونية ستتخذ وفقا لما يستجد، محذراً من الاستهانة بالأرواح والممتلكات والعبث بالأمن والاستقرار والسكينة العامة وستقوم الدولة بواجباتها بصورة كاملة.

ليست هناك تعليقات: