الأربعاء، 13 أغسطس 2014

مقتل واصابة 42 شخصاً، جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارة خبراء وسط تجمهر المواطنين


لحظة انفجار العبوة الناسفة بمنطقة صبر بلحج يوم الاربعاء - عدن الغد

 خبراء المتفجرات أزالوا العبوة من موقعها في طريق عام وانفجرت داخل سيارتهم
المصدر- خاص
قتل عدد من خبراء المتفجرات ومواطنون، وجرح آخرون في انفجار عبوة ناسفة بعد تفكيكها في منطقة صبر محافظة لحج.
وقال ضابط عسكري في محافظة لحج للمصدر، إن العبوة انفجرت في سيارة شحن صغيرة تابعة لخبراء الألغام بعد أن تمكنوا من تفكيك العبوة بالقرب من سجن صبر المركزي بلحج.
وأشار المصدر إن مواطنين أبلغوا السلطات بأنهم رأوا أشخاصاً يزرعون العبوة، التي تمكن خبراء المتفجرات، الذين ينتمون لدائرة الهندسة العسكرية من ازالتها، وقاموا بوضعها على سيارتهم، لكنها انفجرت بهم لاحقاً وسط تجمهر للمواطنين، ما ادى لسقوط العشرات بين قتيل وجريح.
ورجح المصدر احتمال ان تكون العبوة قد فجرت عن بعد، دون ان يجزم بذلك، لكن موقع 26 سبتمبر نت التابع لوزارة الدفاع أوضح أن وزارة الدفاع أكدت ان فريق الخبراء ازال الصاعق الأول، بينما كان الناس متجمهرين حولهم، لكن العناصر الإرهابية فجرت الصاعق الثاني عن بعد ما أدى إلى سقوط ذلك العدد من الضحايا.
وذكر مصدر في شرطة محافظة لحج، إن ثمانية أشخاص قتلوا وجرح 34 آخرون، من منتسبي البرنامج الوطني لنزع الألغام، والأمن والمواطنين بمنطقة صبر التابعة لمديرية تبن بلحج، جراء ما وصفه "عمل إرهابي غادر وجبان تمثل بزرع عبوات ناسفة في وسط الطريق الذي يربط محافظتي عدن-لحج.
وقال المصدر، في تصريح لوكالة سبأ الحكومية للأنباء، "إن المواطنين اكتشفوا العبوات الناسفة التي قامت عناصر إرهابية بوضعها وسط الطريق العام الذي يربط عدن بلحج صباح أمس وقاموا بإبلاغ الأجهزة الأمنية التي هرعت على الفور مع خبراء من البرنامج الوطني لنزع الألغام إلى موقع زرع العبوات الناسفة"..
وأشار أن الخبراء قاموا بسحب العبوة إلى فوق سيارة خاصة بالبرنامج الوطني بقصد تفكيكها بعيدا عن المواطنين الذين كانوا يتجمعوا في المكان إلا أن العبوات انفجرت على متن السيارة في منطقة صبر على الطريق الرئيس الرابط ما بين محافظتي عدن و لحج.
وفقاً للمصدر فمن بين المصابين مدير الشرطة بمديرية تبن بمحافظة لحج العقيد محمد فريد و مدير تحرير صحيفة عدن الغد اليومية هشام عطيري.
وتوعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود الصبيحي منفذي التفجير بعدم الافلات من العقاب والقصاص العادل.
وتفقد الصبيحي وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج علي ماطر موقع الحادث، كما قام مسؤولون بزيارة الجرحى إلى المستشفيات.
وقال اللواء الصبيحي إن من وصفهم بـ"أقزام الإرهاب" لن ينالوا شبراً واحداً من عدن أو لحج أو أي منطقة من تراب هذا الوطن الحبيب، ولن تمر مشاريعهم الفاشلة سلفا طالما أن المؤسسة العسكرية الشريفة على أتم الاستعداد لتنفيذ الواجب الوطني في ملاحقتهم والتصدي لهم والقضاء عليهم .
مضيفاً: فتجمهر الناس حولهم فأزالوا الصاعق الأول لكن العناصر الإرهابية فجرت الصاعق الثاني عن بعد ما أدى إلى سقوط ذلك العدد من الضحايا.
وأصيب في الحادثة مواطنين آخرين لم تذكر الوزارة عددهم ولا نوعية إصابتهم. 
=============



هناك تعليق واحد:

ياسمين حميد يقول...

ﻟﺎ ﺣﻮﻝ ﻭﻟﺎ ﻗﻮة ﺍﻟﺎ ﺑﺎﻟﻠﻪ
ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﻳﺘﺠﻤﻬﺮ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺀ ﻭﻫﻢ ﻳﻔﻜﻜﻮﻥ ﺍﻟﻤﺘﻔﺠﺮﺍﺕ?!!!